المشاركات

المحرك اكثر من رائع و فيه كل شي حتى اغلب الشعارت لشركات العربية .

صورة
يقدم الموقع الشعارات مفتوحة المصدر و متاحة EPS, AI, CDR ما عليك سو البحث حسب الكلمة . . . . . طريقة التميل سهلا و بسيطة http://www.seeklogo.com.

كتاب فيه كودات ألوان الخاصة بالطباعة CMYK

صورة
هذا الكتاب مخصص للمصممين الإعلانيين فيه كودات الوان الطباعةCMYK Download

انواع الطباعه فى شركات الدعايه والاعلان

صورة
في هذا الموضوع أردت ان اقدم بعض الشروح عن تصميم و طباعة الافتات الإعلانية : في البداية نقدم شرح عن الطباعة المستخدمة  في اللافتات : تستخدم في الطباعة نوع خاص من الخامات : و هي على الشكل التالي : الفلكس :  مادة بيضاء تميل الى الزرقة …لدنة مصنوعة من المطاط وبعض المنتجات البترولية وتكون مدعمة بداخلها بنوعيات من المعادن على هيئة خيوط يعتبر الفلكس من اقوى وامتن خامات الطباعة حتى وقتنا الحالى ….ويتميز بالتالي : مقاومته للشد والضغط – مقاومته للعوامل الجوية في كل الظروف  -  نصاعة بياضه  -  نفاذيته للاضاءة بجميع انواعها ( والنقطه دى مهمه جدا انكم تعرفوها لان لو اتطلب منك تصميم يافطه وحتتركب فى شاسيه ووراها اضاءه يبقى لازم الخامه تكون فلكس  –  امكانية تثبيته بالمسامير الفينيل  :  مادة لاصقة مختلفة الألوان …..ولكن ليست مثل  الاستيكر حيث قوة لصق الفينيل اعلى قوة تجدها في لصق بلاستيكي حيث انها عندما تلصق على صاج او معدن لا تفك الا بالبلاور ( الحارق الناري ) وللفينيل عدة استخدامات في مجال الاعلانات غير الطباعة….فمن الممكن ان يصمم تصميمات واير بواسطة الكورل او الاليستراتور ويصدر التصميم

ستيف جوبز – الحلقة الأولى

صورة
يتبع ..

ستيف جوبز – مقدمة

أعتقد أن أغلب من هم مهتمين بشركة أبل، وستيف جوبز، قد قرأ قصة حياته، وتابع باهتمام تفاصيلها، أما بالنسبة للكتب التي تتحدث عن ستيف جوبز، فكان أهمها سيرته الذاتية الرسمية، وبعض الكتب الأخرى التي ركزت على تفاصيل معينة من حياته، أو تحدثت أشياء أخرى .. كأسرار عروضه التقديمية مثلاً، لكننا كنا ننظر للموضوع من زاوية مختلفة، فهناك الكثير، ممن لم يكن ليضيع وقته بقراءة 600 صفحة جافة، أو هناك من بدأ ولم يستطع اكمال السيرة الذاتية واكتفى ببعض البرامج الوثائقية ومقاطع اليوتيوب .. وكان لدينا تلك الفكرة البسيطة عندما طرحت السيرة الذاتية، وهي تحويل تلك السيرة الى سلسلة رسومية كرتونية، لكنها “وبكل تأكيد” لم تكن فكرتنا فقط، وهناك العديد ممن خطرت لهم هذه الفكرة البديهية، وكان الأسرع من حولها لواقع، فمثلاً .. هناك كتاب : Steve Jobs Genius by Design –  رابط موقع أمازون وكتاب : The Zen of Steve Jobs –  رابط أمازون وكنا قد راسلنا الكاتبين بغية الحصول على اذن لتعريبهم ونشرهم، واستطعنا الحصول على اذن بترجمة الكتاب الأول، شريطة عدم الاستفادة منه تجارياً وذكر حقوق الكاتب ورابط الكتاب في كل مرة، وعدم ال

هكذا يقتل الإبداع

صورة
هكذا يقتل الإبداع نشرت بتاريخ : 4 مارس - تحت تصنيف :  نقد وسلبيات ساخرة يكفي أن تخبر نفسك احدى هذه الجمل .. حتى تقع ضحية الكآبة والملل، أو تصاب بفقدان شهية حاد بالعمل .. هي خطوات أو جمل بسيطة لكن تآثيرها فعال بشكل نسبي، قد تصدر أحياناً من المحيطين بك ” أهل، أصدقاء، أو أقرباء ” وأحياناً يكون مصدرها الأساسي أنت !! أخبر نفسك الحقيقة “القاسية” ببساطة أخبر نفسك التالي : لديك 62 عمل مختلف يجب أن تنهيها هذا الأسبوع، ومحاضراتك الجامعية مستمرة، لايوجد عطل رسمية، وعليك التزامات تجاه عائلتك، لاتنسى أيضاً طلبات أقربائك وأصدقائك، كلها أشياء يجب أن تنتهي منها بأسرع وقت .. لايوجد مجال للراحة وعليك تأدية كل شيئ وأنت مبتسم  أجل عمل اليوم الى الغد قم بمراكمة الأعمال وجمعها سوية، ولاتعمل اليوم أبداً بل أجل كل شيئ لوقت آخر، وانسى أن هناك عملاء ينتظرون انتهائك من عملهم بفارغ الصبر، وقم بتجميع أكبر قدر ممكن من الايميلات والرسائل، ولاترد عليه .. ومارأيك بأن تترك جوالك دون شحن حتى تنقطع تماماً عن العالم، هذا سيجعلك مرتاحاً بالتأكيد وسيزيل عنك الاحباط ويعزز شعورك بالابداع. شعورك بالفشل

الاخطاء الثلاث التي وقعت فيها مع العملاء

صورة
لن تكون هذه التدوينة .. تدوينة للنميمة والتشهير بأحد أو التحدث عن العملاء بصورة سلبية، فالسبب الوحيد لاستمراري هنا، هو العملاء، لكن يحق لكم كمتابعين مهتمين بشكل أو بآخر بالتصميم والعمل الحر، معرفة الأخطاء التي أقع بها، لعل أحدكم يستفيد منها ويتجنب الأخطاء التي أقع بها. طبعاً وبكل تأكيد هذه ليست كل الأخطاء والمشاكل التي وقعت بها، أنها الاحدث فقط  رغم كل الاجراءات التي أتبعها، وتحليلي المسبق لشخصية العميل، قبل التعامل معه، الا أني أصبحت ضحية عدة مرات، ولاأخجل من هذا الأمر فخلاصة كل ماأقوم به، هو نتيجة لأخطاء كثيرة “وكثيرة جداً” وقعت بها .. بعضها كان يقع اللوم فيها علي، وبعضها الآخر على من حولي أو من أتعامل معهم، لذا دعونا نبدأ، وأعتذر سلفاً على الاطالة لاأعرف مالذي أريده، ولاأين أنا حتى ! صحيح أني أتجنب العميل المتردد، والذي لايعرف مايريد، الا أنني كنت صاحب نظرية وردية، جميلة – خلاصتها ببساطة : بأن أمسك العميل “التائه” من يده وأحاول ايصاله الى مايحتاج، وأدله على الطريق بنفسي متجاوزاً بذلك “شكوكي” وخوفي من حالة الجنون التي قد تصيبني بالتعامل معه، النظرية كانت “كما تكلمت س