كيفية عمل كتيب بسرعة وسهولة

يمكن أن يكون إنشاء كتيب بسيط مشروع تصميم سريعًا وسهلاً بمجرد حصولك على الأصول والمحتوى الذي تحتاجه جاهزًا للانطلاق. نرشدك اليوم إلى كيفية عمل كتيب بسرعة وسهولة!

بينما يمكن أن تتعقد الكتيبات مع الطيات أو القصات أو التشطيبات الرائعة ، يمكن لمعظم المبتدئين عمل كتيب يبدو جيدًا ويمكن طباعته في المنزل أو من طابعة عبر الإنترنت.

الحيلة لجعل العملية بسيطة قدر الإمكان هي إنشاء روتين لصنع الكتيب واتباع الخطوات بترتيب منطقي. كما أنه يساعد في الحصول على جميع الأدوات المناسبة.

إليك كيفية عمل كتيب.

2 مليون + قالب كتيب ، قوالب ملصقات ، وموارد تصميم مع تنزيلات غير محدودة

قم بتنزيل الآلاف من قوالب الكتيبات الدعائية المذهلة وقوالب النشرات والمزيد باستخدام عضوية Envato Elements. يبدأ من 16 دولارًا شهريًا ، ويمنحك وصولاً غير محدود إلى مكتبة متنامية تضم أكثر من 2،000،000 تصميم كتيب ، ونشرات ، وقوالب طباعة ، وموضوعات ، وصور ، والمزيد.

كتيب متعدد الأغراض



مشاهدة كتيب Trifold

1. تحديدميزانية الكتيب وتشغيل الطباعة

كيفية عمل كتيب


من بين جميع العوامل التي تدخل في إنشاء الكتيب ، يمكن أن يكون للميزانية التأثير الأكبر.

ابدأ بطرح هذه الأسئلة على نفسك:

  • كم عدد النسخ التي أحتاجها للطباعة؟
  • ما هو أقصى ما يمكنني إنفاقه على هذا المشروع

يمكن أن تؤثر الإجابات على كيفية تكامل المشروع.

يمكن للمصممين ذوي الميزانيات الكبيرة إنشاء كتيبات أكثر فخامة مع طيات وتشطيبات أنيقة مثل رقائق معدنية أو طلاء للأشعة فوق البنفسجية ، في حين أن الميزانيات الصغيرة قد تتطلب كتيبًا يمكنك طباعته على طابعة داخل المكتب دون تجاوز الهوامش.

عدد النسخ مهم أيضًا. يمكن أن تكون مهام الطباعة الصغيرة باهظة الثمن إلى حد ما بالقطعة لأن أحد المكونات الكبيرة للتكلفة هو إعداد الألواح للطباعة.

بمجرد أن تكون لديك فكرة عن عدد الكتيبات التي تحتاجها والميزانية التي لديك ، يمكنك تحديد نوع الكتيب الذي تريد إعداده.

2. ابدأ بالمواصفات الصحيحة

كيفية عمل كتيب

ابدأ بحجم ونوع الكتيب الذي تريد إنشاءه.

أولاً ، ما هو حجم الصفحة النهائية؟ قد لا يكون هذا هو نفس حجم الورق ، لذلك هذا شيء يجب التفكير فيه.

إذا كنت تعمل باستخدام ورق قياسي مقاس 8.5 بوصة × 11 بوصة ، على سبيل المثال ، وتريد ثلاثيًا ، تكون النتيجة ستة لوحات مقاس 3.66 × 8.5 بوصة (أو صفحات) للمحتوى.

إذا كنت تستخدم طابعة تجارية ، فغالبًا ما يقدمون مواصفات تصميم للوظيفة. يتضمن ذلك حجم الورق ، والمناطق الآمنة ، والتشذيب ، ومناطق التسييل. سيضمن استخدام المواصفات الصحيحة للطابعة التي تخطط لاستخدامها أن يبدو التصميم على النحو المنشود بعد الإنتاج. قد يؤدي التصميم باستخدام خط تسييل أو تقليم غير صحيح إلى منتج نهائي قذر أو عناصر يتم قطعها عن غير قصد من الكتيب النهائي.

3. ابدأ بقالب كتيب

كيفية عمل كتيب

بمجرد معرفة مواصفات وحجم الكتيب الذي تخطط لإنشائه ، فقد حان الوقت للبدء في عناصر التصميم.

الطريقة الأسرع والأسهل لتصميم كتيب هي البدء بقالب.

الطريقة الأسرع والأسهل لتصميم كتيب هي البدء بقالب. سيحتوي قالب تصميم الكتيب الجيد على سمة وعناصر مرئية بحيث يمكنك إضافة المحتوى الخاص بك وتخصيصه.

تتوفر قوالب التصميم لأنواع مختلفة من البرامج ، بما في ذلك Adobe InDesign و Microsoft Word. ابدأ بقالب يطابق أسلوبك المرئي ويعمل مع نوع البرنامج الذي ستستخدمه.

يعد Envato Elements مكانًا رائعًا للبدء إذا كنت تريد تصفح القوالب وتنزيلها (من هنا جاءت جميع الأمثلة هنا).

هناك أدوات أخرى يمكنك استخدامها لإنشاء كتيبات عبر الإنترنت أيضًا ، مثل Canva أو Adobe Spark ، كما أن بعض الطابعات عبر الإنترنت بها أدوات صنع الكتيبات على مواقعها على الويب. بينما يمكنك استخدامها لإنشاء تصميم أساسي ، فلن تتمتع بقدر كبير من المرونة مع هذه الخيارات.

يمنحك القالب فرصة أكبر لضبط التخطيط وتخصيصه أثناء تصميم الكتيب الخاص بك.

4. إضافة محتوى إلى الكتيب الخاص بك

كيفية عمل كتيب


بعد العثور على الأداة المناسبة - سواء كانت نموذجًا أو أي شيء آخر - حان الوقت لبدء إضافة المحتوى الخاص بك.

بالنسبة لمعظم تصميمات الكتيبات ، يتضمن ذلك الشعار أو اسم العلامة التجارية ومحتوى الكتيب الرئيسي والصور والرسومات وعنصر الحث على اتخاذ إجراء (غالبًا معلومات الاتصال أو عنوان URL لموقع الويب).

5. تخصيص عناصر التصميم

كيفية عمل كتيب

بمجرد أن تبدأ في وضع المحتوى الخاص بك في التصميم ، عد إلى الوراء وشاهد كيف يتكامل. هل لديك محتوى كاف؟ أكثر مما ينبغي؟ ما الذي يمكنك فعله لجعل التصميم جذابًا بقدر الإمكان؟

قم بتخصيص عناصر التصميم لتتناسب مع أسلوب العلامة التجارية ونمط مؤسستك مع الكتيب. اضبط اللون أو لوحة الخط التي "تأتي" مع النموذج أو الأداة التي تستخدمها. احذف المساحات غير المستخدمة من التصميم وانسخ والصق عناصر التصميم التي تريد إعادة استخدامها في صفحات أخرى.

اقض بعض الوقت في تخصيص الكتيب الخاص بك بحيث ينقل بالضبط ما تريد أن يسلبه الناس منه.

6. طباعة إثبات في Office وتحرير كل شيء

كيفية عمل كتيب

بمجرد أن يصبح كل المحتوى في إطار التصميم ، اطبع نسخة في المكتب للتدقيق.

اقرأ كل شيء عدة مرات للتأكد من خلو تصميم الكتيب من الأخطاء الإملائية والأخطاء الأخرى. تحقق من التواريخ والأوقات ومعلومات الاتصال. ابحث عن عناصر النموذج التي ربما تم نسيانها ولا تزال تحتوي على نص وهمي أو صورة خاطئة.

قد ترغب في تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة إذا كنت تعمل بمفردك أو تشارك دليل الكتيب مع الآخرين للتأكد من صحة كل شيء قبل أن تصبح جاهزًا للإرسال للطباعة.

7. تحضير الكتيب للطباعة

كيفية عمل كتيب

بمجرد أن تصبح راضيًا عن التصميم ، سترغب في التأكد من أن الكتيب الخاص بك جاهز للطباعة.

إذا كنت تفعل ذلك في المنزل ، فقد يكون الأمر بسيطًا مثل تحميل الطابعة بورق عالي الجودة والتحقق من إعدادات الطباعة.

إذا كنت تخطط لإرسال الملف إلى طابعة تجارية ، فسيكون لديهم إرشادات لتتبعها. تشمل الممارسة الشائعة ما يلي:

  • تحويل جميع عناصر اللون في تصميم الكتيب إلى CMYK
  • التحقق للتأكد من أن جميع الصور والرسومات تمتد إلى خط التسييل
  • إنشاء ملف قابل للطباعة ، مثل ملف PDF أو ملف حزمة للطابعة

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية حفظ الملف وإرساله إلى الطابعة ، فاطلب المساعدة مقدمًا. يمكن أن يوفر هذا الوقت ويمنع حدوث أخطاء في مهمة الطباعة.

استنتاج

يمكن أن تعتمد كيفية عمل كتيب على إلمامك بأدوات التصميم ونوع الكتيب الذي تريده والميزانية. يمكن لمعظم المبتدئين إنشاء كتيب بسيط باستخدام قالب صلب. من المحتمل أن ينشئ المصممون الأكثر خبرة تصميمًا من نقطة الصفر وقد يختارون المزيد من القطع أو الطيات الأكثر تفصيلاً.

المصدر: DesignShack


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انواع الطباعه فى شركات الدعايه والاعلان

خطة تعلم التصميم