نموذج الشعار؟ وهل يتعين عليّ استخدامه في التصميم؟

قالب الشعار هو قالب تصميم رسومي يتضمن غالبًا عناصر رسومية ونصية يمكن التلاعب بها بشكل أكبر باستخدام اسم شركتك وألوانها.

عادةً ما يكون القالب عبارة عن شكل يعتمد على المتجهات ويمكن تعديله من حيث مواضع اللون والنص. (يمكن للمصممين الذين يجيدون أدوات مثل Adobe Illustrator تخصيص قالب شعار بشكل أكبر.)

الفائدة الأساسية لقالب الشعار هي إطلاق مشروع عندما تحتاج إلى شعار سريع.

يتمثل الجانب السلبي الرئيسي لقالب الشعار في أن التصميم الأساسي لن يكون فريدًا بالنسبة لك وقد يكون لدى الشركات الأخرى تنوع مماثل في التصميم المستخدم. كلما زادت قدرتك على تخصيص قالب شعار ، قل تشابهه مع المستخدم الأصلي والمستخدمين الآخرين.

الاستخدامات الشائعة لقالب الشعار

ما هو قالب الشعار

يمكن أن تكون قوالب الشعار أداة رائعة.

سيأتي النموذج الجيد بتنسيق متجه

يعتبر قالب الشعار نقطة انطلاق مثالية للشركات الناشئة أو المشاريع ذات الميزانيات المنخفضة. يمكنك أن ترى بالضبط ما ستحصل عليه قبل شراء تصميم - على عكس بعض خيارات التصميم منخفضة التكلفة في السوق.

سيأتي النموذج الجيد بتنسيق متجه حتى تتمكن من تغيير حجمه لأي استخدام ، بالإضافة إلى تخصيصه بمعلومات عملك ولوحة الألوان. فكر في التصميم على أنه اقتراح قوي للبدء في مشروع الشعار.

يمكن أن تكون قوالب الشعارات أيضًا مصدرًا رائعًا للإلهام. سواء كنت تقوم ببناء شيء ما لنفسك أو لعميل ، فإن تصفح الخيارات يمكن أن يحفز إبداعك أو يساعدك في معرفة النمط المطلوب للمشروع. (قم بالتمرير خلال التصميمات مع العميل للتعرف على ما يحلو لهم بصريًا.)

أخيرًا ، يمكن أن يكون قالب الشعار أداة تعليمية أيضًا. إذا لم تكن قد أنجزت الكثير من العمل مع تصميم الشعار ، فإن العمل من قالب يمكن أن يساعدك في معرفة كيفية إنشاء علامة تصميم كتصميم للعلامة التجارية. يمكن أن يساعدك في التفكير في المساحة والقياس والشكل لعنصر صغير.

فوائد قالب الشعار

ما هو قالب الشعار

الفائدة الأساسية لاستخدام قالب الشعار هي السرعة .

إذا كنت بحاجة إلى شعار الآن ، فإن النموذج يستغرق بضع دقائق فقط للتنزيل والتخصيص. يمكن أن يكون لديك تصميم شعار جاهز للتداول دون بذل الكثير من الجهد. قد يكون الجزء الأكثر تحديًا هو غربلة جميع الخيارات المتاحة!

تشمل المزايا الأخرى لقالب الشعار ما يلي:

  • خيار منخفض التكلفة
  • سهل التخصيص
  • ما تراه هو ما تحصل عليه من التصميم
  • الكثير من الخيارات والأناقة للاختيار من بينها
  • يأتي معظمها كأشكال متجهة لقابلية التوسع

ما الذي تبحث عنه في قالب الشعار

ما هو قالب الشعار

لتحقيق أقصى استفادة من استخدام قالب الشعار ، من المهم العثور على خيار عالي الجودة وتنزيله. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب البحث عنها عند اختيار قالب لمشروع تصميم الشعار الخاص بك:

  • تصميم قائم على المتجهات
  • ترخيص سهل الفهم
  • القدرة على التخصيص حسب الحاجة
  • استخدم الخطوط المجانية إذا كنت تريد الخطوط الموجودة في القالب
  • القدرة على تحريك العناصر لإنشاء تصميمات شعار بديلة
  • خيارات الألوان الكاملة واللون الواحد (أو طريقة لإجراء ذلك التغيير بسهولة)
  • تصميم لا يبدو مألوفًا جدًا أو مُفرطًا في استخدامه
  • مظهر وإحساس خالٍ من الزمان ليسا عصريين بشكل مفرط

هل يجب علي استخدام قالب الشعار؟

ما هو قالب الشعار

ما هو قالب الشعار

السؤال الكبير عندما يتعلق الأمر باستخدام قالب الشعار هو ما إذا كان عليك تجربته.

في حين أنه يعتمد على المشروع ، يمكن لكل مصمم تقريبًا الاستفادة من وجود أداة سريعة وسهلة تحت تصرفهم من وقت لآخر. يمكنك استخدامها للنماذج بالأحجام الطبيعية أو العصف الذهني أو حتى كبداية لتصميمات الشعارات البسيطة.

تعد قوالب الشعار أيضًا أداة جيدة لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يتطلعون إلى إضافة شعار

لا حرج على الإطلاق في استخدام قالب الشعار لبدء المشروع. وأحيانًا قد يكون الخيار الأفضل المتاح.

يمكن لمعظم المصممين الاستفادة بشكل أفضل من قالب الشعار للرسومات السريعة أو لمرافقة المشاريع الصغيرة ذات الميزانية الصغيرة.

تعد قوالب الشعار أيضًا أداة جيدة لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يتطلعون إلى إضافة شعار ، حتى لو لم يكن لديهم الكثير من الخبرة في التصميم. من السهل إجراء التخصيصات الأساسية باستخدام معظم القوالب.

بالنسبة للبعض ، لا تعد قوالب الشعارات خيارًا جيدًا. لا تستخدم نموذجًا لقطع الزوايا أو إذا توقعت أنت أو عميل التصميم شعارًا مخصصًا فريدًا. يمكن لأي شخص يدفع ثمنها استخدام مبتدئين القوالب ويمكن أن ينتج عنها شعارات متعددة تبدو متشابهة. من المهم معرفة ذلك مقدمًا.

يمكن أن يكون القالب عامًا جدًا لبعض المشاريع. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون قالب الشعار محددًا جدًا أو حرفيًا لمشاريع أخرى.

العديد من هذه التصميمات عبارة عن أشياء ابتكرها المصمم للتو وصنعها. ستحصل على أقصى استفادة من قالب الشعار الذي يكون عامًا إلى حد ما ولكنه يتعلق بالمنتج أو الخدمة التي تروج لها.

يجد معظم الأشخاص الذين يبدأون بقالب شعار أن الرمز أو العمل الفني هو نقطة البيع الرئيسية. غالبًا ما يتم تغيير أنماط الكتابة نظرًا لكون طبيعة أسماء العلامات التجارية أكثر تعقيدًا مما تراه في العديد من القوالب.

استنتاج

يمكن أن يساعد استخدام قالب الشعار في تنشيط المشاريع ويمكن أن يكون خيارًا جيدًا اعتمادًا على المشروع الذي تعمل عليه. لا تشوه سمعته. هناك الكثير من خيارات قوالب الشعارات الجيدة المتوفرة. لقد عرضنا القليل من الأشياء التي نحبها هنا في هذا المنشور.

قوالب الشعار المعروضة هنا كلها من Envato Elements . يمكنك العثور على أكثر من 6000 تصميم لقالب الشعار لبدء أي مشروع في المجموعة.

المصدر: Design Shack

ترجمة: رولى القربي حمّور

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انواع الطباعه فى شركات الدعايه والاعلان

خطة تعلم التصميم